خانه / دعا / حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها

حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها

حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها

امروز و در این مطلب از سایت هاروس قصد داریم به شما عزیزان حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها را شرح دهیم که باعث می شود در زندگی از مشکلات و گرفتاری هایبزرگ و کوچک زود تر عبور کنید.

حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها
حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها

حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها,حرز دفع جن,حرز برای دفع جن,حرز امام جواد برای دفع جن,بهترین حرز برای دفع جن,حرز دفع همزاد,حرز دفع دشمن,حرز برای دفع دشمن,حرز دفع بلا,حرز برای دفع بلا,حرز برای دفع سحر,حرز دفع ترس,حرز دفع شیاطین,حرز لدفع شر الناس,حرز دفع شر

حرز دفع خطرات و رهایی از بلا و گرفتاری ها

 

این حرز برگرفته از کتاب خداست و در هر صبح و شام خوانده می شود:
بسم الله الرحمان الرحیم، الله أکبر، الله أکبر، الله أکبر و أعلی و أجل و أعظم مما أخاف و أحذر، استجیر بالله، عز جارالله، و جل ثناء الله، و لا اله الا الله وحده لا شریک له، و صلی الله علی محمد و آله و سلم کثیراً، اللهم بک اعیذ نفسی و دینی و أهلی و مالی و ولدی و من یعیینی أمره.
اللهم بک أعوذ و بک الوذ و بک اصول، و ایاک أعبد و ایاک أستعین، و علیک أتوکل، و أدرأ بک فی نحر اعدائی، و استعین بک علیهم، و أستکفیکهم فاکفنیهم بما شئت (و أنی شئت)(67) و کیف شئت و حیث شئت، بحقک لا اله الا أنت انک علی کل شی ء قدیر، فسیکفیکهم الله و هو السمیع العلیم.
قال سنشد عضدک بأخیک و نجعل لکما سلطاناً فلا یصلون الیکما بایاتنا أنتما و من اتبعکما الغالبون، قال لاتخافا اننی معکما أسمع و أری، قالت انی أعوذ بالرحمان منک ان کنت تقیاً، اخسؤوا فیها و لا تکلمون.
انی أخذت بسمع من یطالبنی بالسوء بسمع الله و بصره و قوته بقوه الله و حبله المتین (و سلطانه المبین)(688)، فلیس لهم علینا سبیل و لا سلطان ان شاء الله، سترت بیننا و بینهم بستر النبوه الذی ستر الله الانبیا به من الفراعنه(69)، جبرئیل عن أیماننا و میکائیل عن یسارنا و الله مطلع علینا، و جلعنا من بین ایدیهم سداً و من خلفهم سداً فاغشیناهم لا یبصرون، و شاهت الوجوه فغلبوا هنالک و انقلبوا صاغرین، صم بکم عمی فهم لا یبصرون.
و اذا قرأت القرآن جعلنا بینک و بین الذین لایومنون بالاخره حجاباً مستوراً، و جعلنا علی قلوبهم أکنه أن یفقهوه و فی آذانهم وقراً، و اذا ذکرت ربک فی القرآن وحده ولوا علی ادبار هم نفوراً، قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمان أیاً ماتدعوا فله الأسماء الحسنی، ولا تجهر بصلاتک و لاتخافت بها و ابتغ بین ذلک سبیلاً.
و قل الحمد لله الذی لم یتخذ ولداً و لم یکن له شریک فی الملک و لم یکن له ولی من الذل و کبره تکبیراً، سبحان الله بکره و أصیلاً، حسبی الله من خلقه، حسبی الله الذی یکفی و لا یکفی منه شی ء، حسبی الله و نعم الوکیل، حسبی الله لا اله الا هو علیه توکلت و هو رب العرش العظیم.
اولئک الذین طبع الله علی قلوبهم و سمعهم و ابصارهم و اولئک هم الغافلون، أفرأیت من اتخذ الهه هواه و اضله الله علی علم و ختم علی سمعه و قلبه و جعل علی بصره غشاوه فمن یهدیه من بعد الله أفلا تذکرون، انا جعلنا علی قلوبهم أکنه أن یفقهوه و فی آذانهم و قراً و ان تدعهم الی الهدی فلن یهتدوا اذاً ابداً.
اللهم احرسنا بعینک التی لا تنام و اکنفنا برکنک الذی لا یرام، و أعذنا بسلطانک الذی لایضام، و ارحمنا بقدرتک یا رحمان، اللهم لا تهلکنا و أنت بنا بر، یا رحمان (اتهلکنا و أنت ربنا)(70) و حصننا (و رجاونا).(71)
حسبی الرب من المربوبین، حسبی الخالق من المخلوقین (حسبی الرازق من المرزوقین)(722)، حسبی من لم یزل حسبی، حسبی الذی لایمن علی الذین یمنون، حسبی الله و نعم الوکیل، و صلی الله علی محمد و آله و سلم کثیراً.
اللهم انی أصبحت فی حماک الذی لایستباح، و ذمتک التی لاتخفر، و جوارک الذی لا یضام، و أسألک اللهم بعزتک و قدرتک ان تجعلنی فی حرزک (و جوارک)(73) و أمنک و عیاذک و عدتک و عقدک و حفظک و امانک، و منعک الذی لا یرام، و عزک الذی لا یستطاع، من غضبک و سوء عقابک و سوء احداث النهار و طوارق اللیل، الا طارقاً یطرق بخیر یا رحمان.
اللهم یدک فوق کل ید، و عزتک أعز من کل عزه، و قوتک اقوی من کل قوه، و سلطانک اجل و امنع من کل سلطان، أدرأ بک فی نحور اعدائی و استعین بک علیهم و أعوذ بک من شرورهم و ألجأ الیک فیما أشفقت علیه منهم، و صلی الله علی محمد و آله، و اجرنی(74) منهم یا أرحم الراحمین.
و قال الملک ائتونی به استخلصه لفنسی فلما کلمه قال انک الیوم لدینا مکین امین، قال اجعلنی علی خزائن الأرض انی حفیظ علیم، و کذلک مکنا لیوسف فی الأرض یتبوء منها حیث یشاء، نصیب برحمتنا من نشاء و لا نضیع اجر المحسنین، و لاجر الاخره خیر للذین آمنوا و کانوا یتقون.
و خشعت الأصوات للرحمان فلاتسمع الا همساً.
اعیذ نفسی (و دینی)(755) و أهلی و مالی و ولدی و جمیع ما تلحقه عنایتی و جمیع نعم الله عندی، باسم الله الذی خضعت له الرقاب، و باسم الله الذی خافته الصدور، (و باسم الله الذی نفس عن داوود کربته)(76)، و باسم الله الذی وجلت منه النفوس.
و باسم الله الذی قال به للنار: کونی برداً و سلاماً علی ابراهیم، و أرادوا به کیداً فجعلنا هم الأخسرین، و باسم الله الذی ملا الارکان کلها و بعزیمه الله التی لاتحصی و بقدره الله المستطیله علی جمیع خلقه، من شر من فی هذه الدنیا و من شر سلطانهم و سطواتهم و حولهم و قوتهم و غدرهم و مکرهم.
و اعیذ نفسی و أهلی و مالی و ولدی و ذوی عنایتی و جمیع نعم الله عندی بشده حول الله و شده قوه الله و شده بطش الله و شده جبروت الله، و بمواثیق الله و طاعته علی الجن و الانس – باسم الله الذی یمسک السماوات و الأرض ان تزولا و لئن زالتا ان أمسکهما من أحد من بعده انه کان حلیماً غفوراً، و باسم الله الذی فلق البحر لبنی اسرائیل، و باسم الله الذی الان لداود الحدید و باسم الله الذی الأرض جمیعاً قبضته یوم القیامه و السماوات مطویات بیمینه سبحانه و تعالی عما یشرکون – من شر جمیع من فی هذه الدنیا، و من شر جمیع من خلقه و ما احاط به علمه، و من شر کل ذی شر، و من شر حسد کل حاسد و سعایه کل ساع، ولا حول و لاقوه الا بالله العلی العظیم شأنه.
الهم بک استعین و بک استغیث و علیک أتوکل و أنت رب العرش العظیم.
الهم صل علی محمد و آل محمد و احفظنی و خلصنی من کل معصیه و مصیبه نزلت فی هذا الیوم و فی هذه اللیله و فی جمیع اللیالی و الأیام من السماوات و الأرض، انک علی کل شی ء قدیر.
باسم الله علی نفسی و مالی و أهلی و ولدی، باسم الله علی کل شی اعطانی ربی، بسم الله خیر الأسماء، باسم الله رب الأرض و السماء، باسم الله الذی لا یضر مع اسمه شی ء فی الأرض و لا فی السماء و هو السمیع العلیم، اللهم رضنی بما قضیت و عافنی فیما أمضیت، حتی لا احب تعجیل ما أخرت و لا تأخیر ما عجلت.
اللهم انی أعوذ بک من اضغاث الاحلام، و ان یلعب بی الشیطان فی الیقظه و المنام، باسم الله تحصنت بالحی الذی لایموت، من شر ما أخاف و أحذر، و رمیت من یرید بی سوءاً او مکروهاً من بین یدی لا حول ولا قوه(77) الا بالله العلی العظیم و أعوذ بالله من شر کم و شر کم تحت اقدامکم و خیر کم بین أعینکم.
و اعیذ نفسی و ما أعطانی ربی و ما ملکته یدی و ذوی عنایتی برکن الله الأشد، و کل ارکان ربی شداد. اللهم توسلت بک الیک و تحملت بک علیک، فانه لاینال ما عندک الا بک، أسألک أن تصلی علی محمد و آله و ان تکفینی شر ما أحذر و ما لا یبلغه حذاری، انک علی کل شی ء قدیر و هو علیک یسیر، جبرئیل عن یمینی و میکائیل عن شمالی و اسرافیل امامی، و لا حول و لا قوه الا بالله العلی العظیم.
اللهم مخرج الولد من الرحم، و رب الشفع و الوتر، سخر لی ما ارید من دنیای و آخرتی، و اکفنی ما أهمنی، انک علی کل شی ء قدیر. اللهم انی عبدک و ابن عبدک و ابن امتک ناصیتی بیدک، ماض فی حکمک، عدل علی قضاوک.
أسألک بکل اسم سمیت به نفسک و انزلته فی کتابک او علمته احداً من خلقک او استاثرث به فی علم الغیب عندک، ان تصلی علی محمد و آل محمد و أن تجعل القرآن ربیع قلبی و نور بصری و شفاء صدری و جلاء حزنی و ذهاب همی و قضاء دینی. لا اله الا أنت سبحانک انی کنت من الظالمین، یا حی حین لا حی یا حی یا محیی الاموات، و القائم علی کل نفس بما کسبت، یا حی لا اله الا أنت، برحمتک التی وسعت کل شی ء استعنت فأعنی و اجمع لی خیر الدنیا و الاخره، و اصرف عنی شر هما بمنک و سعه فضلک.
اللهم انک ملیک مقتدر و ما تشاء من امر یکن، فصل علی محمد و آله و فرج عنی و اکفی ما أهمنی انک علی ذلک قادر، یا جواد یا کریم. اللهم بک استفتح و بک استنجح و بحمد عبدک و رسولک علیه السلام الیک اتوجه.
اللهم سهل لی حزونه أمری(788) و ذلل لی صعوبته و اعطنی من الخیر اکثر مما ارجو، و اصرف عنی من الشر اکثر مما اخاف و احذر، و لا حول و لا قوه الا بالله العلی العظیم، و صلی الله علی محمد و آله و حسبنا الله و نعم الوکیل، نعم المولی و نعم النصیر.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *