خانه / دعا / دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده

دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده

دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده

در این مطلب از هاروس بار دیگر به شما عزیزان دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده را شرح می دهیم که سبب می شود از مشکلات، گرفتاری ها، سختی ها و بلا ها در امان بمانید.

متن کامل این دعا را می توانید هر روز و در هر زمانی بخوانید.

دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده
دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده

دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده,دعا برای رفع خطر دشمن,دعا برای رفع خطر در سفر,دعا برای رفع خطر بلا,دعا دفع بلایا و خطرات,دعا برای رفع خطر مرگ,دعا جهت رفع خطر,دعا برای دفع خطرات,دعا برای دفع خطر بلا,دعا دفع خطر,دعای دفع خطر دشمن

دعای دفع خطرات رهایی از شر شیطان رجیم تجربه شده

سعد بن عبدالله (صاحب کتاب فضل الدعاء) گوید: امیر مؤمنان علیه السلام آن را پیش از برداشتن قرآن ها برخواند.
مفهوم تقریبی سخن سعد بن عبدالله چنین است: ابلیس فریادی کشید که برخی سپاهیان شنیدند. او معاویه و یارانش را به بر پا کردن نیرنگ آلود نسخه های شریف قرآن راهنمایی کرد. خوارج سپاه معاویه این شبهه افکنی را پاسخ مثبت دادند و قرآن ها را بالا گرفتند. یاران امیر المؤمنین علیه السلام دو دسته شدند؛ چنان که در روزگار پیغمبر خدا صلی الله علیه و آله و سلم. آن گاه مولا علیه السلام چنین دعا فرمود:
اللهم انی أسألک العافیه من جهد البلاء و من شماته الاعداء، اللهم اغفر لی ذنبی و زک عملی و اغسل خطایای فانی ضعیف الا ما قویت، و اقسم لی حلماً تسد به باب الجهل و علماً تفرج به الجهلات و یقیناً تذهب به الشک عنی، و فهماً تخرجنی به من الفتن المعضلات و نوراً أمشی به فی الناس، و أهتدی به فی الظلمات.
اللهم اصلح لی سمعی و بصری و شعری و بشری و قلبی صلاحاً باقیاً تصلح بها ما بقی من جسدی، أسألک الراحه عند الموت و العفو عند الحساب.
اللهم انی أسألک ای عمل کان احب الیک و اقرب لدیک ان تستعملنی فیه ابداً ثم لقنی اشرف الاعمال عندک و آتنی فیه قوه و صدقاً و جداً و عزماً منک و نشاطاً، ثم اجعلنی اعمل ابتغاء وجهک و معاشه فیما آتیت صالحی عبادک، ثم اجعلنی لا اشتری به ثمناً قلیلاً و لا ابتغی به بدلاً، و لا تغیره فی سراء و لا ضراء و لا کسلاً و لا نسیاناً و لا ریاء و لا سمعه حتی تتوفانی علیه، و ارزقنی اشرف القتل فی سبیلک، انصرک و انصر رسولک، اشتری الحیاه الباقیه بالدنیا، و اغننی بمرضاه من عندک.
اللهم و أسألک، قلباً سلیماً ثابتاً حفیظاً منیباً یعرف المعروف فیتبعه، و ینکر المنکر فیجتنبه، لا فاجراً شقیاً و لا مرتاباً، یا باسط الیدین بالرحمه، یا من سبقت رحمته غضبه، أسألک ان تجعل حیاتی زیاده لی فی کل خیر، و اجعل الوفاه نجاه لی من کل شر، و اختم لی عملی بالشهاده، یا عدتی فی کربتی، و یا صاحبی فی حاجتی، و ولیی فی نعمتی.
و أسألک ان ترزقنی شکر نعمتک و صبراً علی بلیتک و رضی بقدرک و تصدیقاً بوعدک و حفظاً لوصیتک و ورعاً عن محارمک و توکلاً علیک و اعتصاماً بحبلک و تمسکاً بکتابک و معرفته بحقک و قوه فی عبادتک و نشاطاً لذکرک ما استعمرتنی فی أرضک، فاذا کان ما لا بد منه الموت فاجعل میتتی(208) قتلاً فی سبیلک بید شر خلقک و اجعل مصیری فی الاحیاء المرزوقین عندک فی دار الحیوان.
اللهم اجعل النور فی بصری و الیقین فی قلبی و خوفک فی نفسی و ذکرک علی لسانی. اللهم اجعل رغبتی فی مسألتی ایاک رغبه أولیائک فی مسائلهم، و اجعل رهبتی ایاک فی استجارتی من عذابک رهبه أولیائک. اللهم واستعملنی فی مرضاتک و طاعتک عملاً لا اترک شیئاً من مرضاتک و طاعتک مخافه احد من خلقک دونک.
اللهم ما آتیتنی من خیر فاتنی معه شکراً یحدث لی به(2099) ذکراً و احسن لی به ذخراً، و ما زویت عنی من عطاء و آتیتنی عنه غناً فاجعل لی فیه اجراً و آتنی علیه صبراً. اللهم سد فقری فی الدنیا و لا تلهنی عن(210) عبادتک و لا تنسنی ذکرک و لا تقصر رغبتی فی ما عندک.
اللهم انی أعوذ بک من الغم و الحزن و العجز و الکسل و الجبن و البخل و سوء الخلق و ضلع الدین و غلبه الرجال و غلبه العدو و توالی الأیام، و من شر ما یعمل الظالمون فی الأرض و بلیه لا استیطع علیها صبراً، و أعوذ بک من کل شی ء زحزح بینی و بینک او باعد منک او صرف عنی وجهک او نقص(211) من حظی عندک، و أعوذ بک ان تحول خطایای او ظلمی او اسرافی علی نفسی و اتباع هوای و استعمال شهوتی دون رحمتک(212) و برک و فضلک و برکاتک و موعودک علی نفسک.
اللهم انی أعوذ بک من صاحب سوء فی المغیب و المحضر، فان قلبه یرعانی و عیناه تبصرانی و اذناه تسمعانی، ان رآی حسنه اخفاها و ان رآی سیئه ابداها، و أعوذ بک من طمع یدنی(213) الی طبع، و أعوذ بک من ضلاله تردینی و من فتنه تعرض لی و من خطیئه لا توبه معها، و من منظر سوء فی الاهل و المال و الولد و عند غضاضه الموت.
و أعوذ بک من الکفر و الشک و البغی و الحمیه و الغضب، و أعوذ بک من غنی یطغینی و من فقر ینسینی و من هوی یردینی و من عمل یخزینی و من صاحب یغوینی.
اللهم انی أعوذ بک من شر یوم اوله فزع و آخره جزع، تسود فیه الوجوه و تجف فیه الاکباد، و أعوذ بک ان أعمل ذنباً محبطاً لا تغفره ابداً، و من ذنب یمنع خیر الاخره و من امل یمنع خیر العمل و من حیاه تمنع خیر الممات و أعوذ بک من الجهل و الهزل و من شر القول و الفعل، و من سقم یشغلنی و من صحه تلهینی.
و أعوذ بک من التعب و النصب و الوصب و الضیقف و الضلاله و الغائله و الذله و المسکنته و الریاء و السمعه و الندامه و الحزن و الخشوع و البغی و الفتن و من جمیع الافات و السیئات و بلاء الدنیا و الاخره، و أعوذ بک من الفواحش ما ظهر منها و ما بطن، و أعوذ بک من وسوسه الانفس مما لا تحب من القول و الفعل و العمل، اللهم انی أعوذ بک من الجن و الانس و الحس و اللبس و من طوارق اللیل و النهار و انفس الجن و أعین الانس.
اللهم انی أعوذ بک من نفس لا تشبع و من قلب لا یخشع و من دعاء لا یسمع و صلاه لا ترفع. اللهم لا تجعلنی فی شی ء من عذابک و لا تردنی فی ضلاله. اللهم انی أعوذ بک(214) بشده ملکک و عزه قدرتک و عظمه سلطانک، من(215) شر خلقک أجمعین.
امام صادق علیه السلام افزودند: این دعا – که در هر مشکل و سختی می شود خواند – دعایی است که خواننده اش پاسخ نه نمی شنود؛ ان شاء الله تعالی.

بیشتر بخوانید  دستور و نسخه برای باطل کردن سحر و جادو و طلسم

 

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.