خانه / دعا / دعای رفع اندوه استرس و ترس در زندگی روزمره

دعای رفع اندوه استرس و ترس در زندگی روزمره

دعای رفع اندوه استرس و ترس در زندگی روزمره

غم و ترس می تواند انسان را دچار مشکل کرده و او را از اهدافش دور کند، در واقع وضعیت سختی است که اگر کسی بخواهد از آن رها شود نیاز است به خدای متعال توکل کرده و ایمان خود را تقویت کند، در ادامه دعایی می خوانیم که راهگشای سختی ها و رفع ترس خواهد شد.

دعا برای رهایی از غم و اندوه

اللهم لا تحبب الی ما ابغضت، و لا تبغض الی ما أحببت، و اللهم انی أعوذ بک ان ارضی سخطک او اسخط رضاک او ارد قضائک او اعدو قولک او اناصح أعدائک او اعدو أمرک فیهم.
اللهم ما کان من عمل او قول یقربنی من رضوانک و یباعدنی من سخطک، فصبرنی له و احملنی علیه یا أرحم الراحمین. اللهم انی أسألک لساناً ذاکراً و قلباً شاکراً و یقیناً صادقاً و ایماناً خالصاً و جسداً متواضعاً، و ارزقنی منک حباً و ادخل قلبی منک رعباً.
اللهم فان ترحمنی فقد حسن ظنی بک و ان تعذبنی فبظلمی و جوری و جرمی و اسرافی علی نفسی، فلا عذر لی ان اعتذرت و لا مکافاه احتسب بها. اللهم اذا حضرت الاجال و نفدت الأیام و کان لابد من لقائک فاوجب لی من الجنه منزلاً یغبطنی به الاولون و الاخرون، لا حسره بعدها و لا رفیق بعد رفیقها فی أکرمها منزلاً.
اللهم ألبسنی خشوع الایمان بالعز قبل خشوع الذل فی النار، اثنی علیک رب احسن الثناء لان بلاءک عندی احسن البلاء، اللهم فاذقنی من عونک و تاییدک و توفیقک و رفدک، و ارزقنی شوقاً الی لقائک و نصراً فی نصرک حتی اجد حلاوه ذلک فی قلبی، و أعزم لی علی أرشد أموری، فقد تری موقفی و موقف اصحابی و لا یخفی علیک شی ء من أمری.
اللهم انی أسألک النصر الذی نصرت به رسولک و فرقت به بین الحق و الباطل حتی اقمت به دینک و افلجت به حجتک، یامن هو لی فی کل مقام.
بیشتر بخوانید  دعای عظیم گشایش در کار ها و رفع ترس و اندوه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.