خانه / دعا و ذکر مجرب / دعای رفع غم و اندوه از زندگی و رهایی از مشکل

دعای رفع غم و اندوه از زندگی و رهایی از مشکل

دعای رفع غم و اندوه از زندگی و رهایی از مشکل

دعایی می خوانیم که پر خیر، برکت و همین طور سریع الاثر است و جهت رهایی از تمام مشکلات و گرفتاری های پیش و رو خوانده می شود و از یک سوی دیگر باید بگوییم که این دعا از حضرت امام سجاد علیه السلام روایت شده است و همین می تواند نشان از معتبر بودن این دعا باشد.

دعای رفع غم و اندوه از زندگی و رهایی از مشکل
دعای رفع غم و اندوه از زندگی و رهایی از مشکل

دعای رفع غم و اندوه از زندگی و رهایی از مشکل,دعای رفع گرفتاری شدید,دعای رفع گرفتاری صحیفه سجادیه,دعای رفع گرفتاری مالی,دعای رفع گرفتاری و بلا,دعای رفع گرفتاری صوتی,دعای رفع گرفتاری فوری,دعای رفع گرفتاری سریع الاجابه,دعای رفع گرفتاری ماه صفر,دعای رفع گرفتاری و حاجت,دعای رفع گرفتاری ازدواج,دعای رفع گرفتاری و تهمت,دعای رفع گرفتاری از حضرت علی,دعای رفع گرفتاریهای سخت,دعای رفع گرفتاری و گشایش کار,دعای رفع گرفتاری آیت الله بهجت,دعای رفع گرفتاری اهل سنت,دعای رفع گرفتاری در کار,دعای رفع گرفتاری امام جواد,دعای رفع گرفتاری و بدهکاری,دعای رفع گرفتاری از امام رضا,

دعای رفع غم و اندوه از زندگی و رهایی از مشکل

الهلم هدیتنی فلهوت، و وعظتنی(335) فقسوت، و ابلیت الجمیل(336) فعصیت، ثم عرفت ما اصدرت اذ عرفتنیه فاستغفرت و اقلت(3377)، فعدت فسترت.
فلک الحمد یا الهی تقحیت اودیه هلاکی و تخللت شعاب تلفی و تعرضت فیها لسطواتک، و بحولها لعقوباتک، و وسیلتی الیک التوحید و ذریعتی انی لم أشرک بک شیئاً و لم أتخذ معک الهاً، و قد فررت الیک من نفسی و الیک یفر المسی ء و أنت مفزع المضیع حظ نفسه.
فلک الحمد یا الهی فکم من عدو انتضی علی سیف عداوته، و شحذ لی ظبه مدیته و أرهف لی شبا حده و داف لی قواتل سمومه و سدد نحوی صوائب سهامه، و لم تنم عن عین حراسته، و أضمر ان یسومنی المکروه و یجرعنی ذعاف مرارته، فنظرت یا الهی الی ضعفی عن احتمال الفوادح و عجزی عن الانتصار ممن قصدنی بمحاربته، و وحدتی فی کثره عدد من ناوانی، و أرصد لی البلاء فیما لم اعمل فیه فکری.(338)
فابتدأتنی بنصرتک و شددت أزری بقوتک ثم فللت لی حده و صیرته من بعد جمع عدیده وحده، و اعلیت کعبی علیه و جعلت ما سدده مردوداً علیه و رددته، لم یشف غلیله و لم یبرد حراره غیظه، قد عض علی شواه(339) و أدبر مولیاً قد اخلفت سرایاه.
و کم من باغ بغی بی(3400) بمکائده و نصب لی اشراک مصائده، و وکل بی تفقد رعایته، و اضباء السبع لطریدته، انتظاراً لانتهاز الفرصه لفریسته(341)، و هو یظهر لی بشاشه الملق و یبطن علی شده الحنق، فلما رایت یا الهی تبارکت و تعالیت دغل سریرته و قبح ما انطوی علیه أرکسته لأم رأسه فی زبیته، ورددته فی مهوی حفیرته، فانقمع بعد استطالته ذلیلاً فی ربق حبائله التی کان یقدر لی ان یرانی فیها.
و قد کاد ان یحل! لولا رحمتک ما حل بساحته و کم من حاسد قد شرق بی بغصته و شجا منی بغیظه، و سلقنی بحد لسانه و وخزنی بقرف عبوبه و جعل عرضی غرضاً لمرامیه و قلدنی خلالاً لم یزل فیه، و وخزنی بکیده و قصدنی بمکیدته.
فنادیتک یا الهی مستغیثاً بک واثقاً بسرعه اجابتک، عالماً انه لن یضطهد من آوی الی ظل کنفک و لم یفزع من لجا الی معاقل انتصارک، فحصنتنی من باسه بقدرتک، و کم من سحائب مکروه قد جلیتها عنی و سحائب نعم امطرتها علی و جداول رحمه نشرتها و عافیته البستها و اعین احداث طمستها و غواشی کربات کشفتها.
(و کم من ظن حسن حققت و عدم املاق جبرت و صرعه انعشت و مسکنه حولت، کل ذلک انعاماً و تطولاً منک، و فی جمیع ذلک انهماکاً منی علی معاصیک، لم یمنعک اساءتی عن اتمام احسانک و لاحجزنی ذلک عن ارتکاب مساخطک)(342)، لا تسال عما تفعل و لقد سئلت فاعطیت و لم تسال فابتدات و اشتمیح فضلک فما اکدیت، ابیت الا احساناً و ابیت الا تقحم حرماتک و تعدی حدودک و الغفله عن وعیدک.
فلک الحمد من مقتدر لا یغلب و ذی اناه لایعجل. هذا مقام من اعترف لک (یسبوغ النعم و قابلها)(3433) بالتقصیر و شهد علی نفسه بالتضییع. الهی أتقرب الیک بالمحمدیه الرفیعه و اتوجه الیک بالعلویه البیضاء، فاعذنی من شر ما یکیدنی و من شر ما خلقت و من شر من یرید بی سوء، فان ذلک لایضیق علیک فی وجدک و لا یتکأدک فی قدرتک و أنت علی کل شی ء قدیر.
(فهب لی یا الهی من رحمتک و دوام توفیقک ما أتخذه سلماً أعرج به الی مرضاتک و آمن به من عقابک یا أرحم الراحمین).(344)
الهی ارحمنی بترک المعاصی ما ابقیتنی و ارحمنی بترک تکلف ما لایعنینی و ارزقنی حسن النظر فیما یرضیک عنی، و ألزم قلبی حفظ کتابک کما علمتنی، و اجعلنی أتلوه علی ما یرضیک به عنی، و نور به بصری و اوعه سمعی و اشرح به صدری و فرج به قلبی و أطلق به لسانی و استعمل به بدنی و اجعل فی من الحول و القوه ما یسهل ذلک علی فانه لا حول و لا قوه الا بک.
اللهم أنت ریب و مولای و سیدی و املی و الهی و غیاثی و سندی، و خالقی و ناصری و ثقتی و رجائی، لک محیای و مماتی و لک سمعی و بصری و بیدک رزقی و الیک امری فی الدنیا و الاخره، و ملکتنی بقدرتک و قدرت علی بسلطانک.
فلک القدره فی امری، و ناصیتی بیدک لایحول احد دون رضاک، برافتک ارجو رحمتک و برحمتک ارجو رضوانک، لاارجو ذلک بعملی فقد عجز عنی عملی، فکیف ارجو ما قد عجز عنی؟ اشکو الیک فاقتی و ضعف قوتی و افراطی فی امری، و کل ذلک من عندی و ما أنت أعلم به منی فاکفنی ذلک کله.
اللهم اجعلنی من رفقاء محمد حبیبک و ابراهیم خلیلک، و یوم الفزع الأکبر من الأکبر من الامنین فامنی و بتیسیرک فیسرلی(3455) و باظلالک فظللنی و بمفازه من النار فنجنی و لاتمسنی السوء و لاتخزنی، و من الدنیا فلسمنی و حجتی یوم القیامه فلقنی و بذکرک فذکرنی، و للیسری فیسرنی و للعسری فجنبنی، و للصلاه و الزکاه ما دمت حیاً فالهمنی و لعبادتک فقونی و فی الفقه و مرضاتک فاستعملنی و من فضلک فارزقنی.
و یوم القیامه فبیض وجهی و حساباً بسیراً فحاسبنی و بقبیح عملی فلا تفضحنی و بهداک فاهدنی و بالقول الثابت فی الحیاه الدنیا و فی الاخره فثبتنی، و ما أحببت فحببه الی و ما کرهت فبغضه الی، و ما اهمنی من أمر الدنیا و الاخره فاکفنی، و فی صلاتی و صیامی و دعائی و نسکی و شکری و دنیای و آخرتی فبارک لی، و المقام المحمود فابعثنی و سلطاناً نصیراً فاجعل لی، و ظلمی و جهلی و اسرافی فی امری فتجاوز عنی.
و من فتنه المحیی و الممات فخلصنی و من الفواحش ما ظهر منها و ما بطن فنجنی، و من أولیائک یوم القیامه فاجعلنی، و ادم لی صلاح الذی آتیتنی و بالحلال عن الحرام فاغننی، و بالطیب عن الخبیث فاکفنی. اقبل بوجهک الکریم الی و لاتصرفه عنی و الی صراطک المستقیم فاهدنی و لماتحب و ترضی فوفقنی.
اللهم انی أعوذ بک من الریاء و السمعه و الکبریاء و التعظم و الخیلاء و الفخر و البذخ و الاشر و البطر و الاعجاب بنفسی والجبریه رب فنجنی، و أعوذ بک من العجز و البخل و الحرص و المنافسه(346) و الغش، و أعوذ بک من الطمع و الطبع و الهلع و الجزع، و الزیغ و القمع، و أعوذ بک من البغی و الظلم و الاعتداء و الفساد و الفجور و الفسوق، و أعوذ بک من الخیانه و العدوان و الطغیان.
رب و أعوذ بک من الفضیحه و القطیعه و السیئه و الفواحش و الذنوب، و أعوذ بک من الاثم و الماثم و الحرام و المحرم و الخبیث و کل ما لا تحب، رب أعوذ بک من شر الشیطان و بغیه و ظلمه و عدوانه و شرکه و زبانیته و جنده، و أعوذ بک من شر ما ینزل من السماء و ما یعرج فیها، و أعوذ بک من شر ما خلقت من دابه و هامه او جن او انس مما یتحرک و أعوذ بک من شر ما ذرأ فی الأرض و ما یخرج منعا، و أعوذ بک من شر کل کاهن و ساحر و راکن و نافث و راق، و أعوذ بک من شر کل حاسد و باغ و طاغ و نافس و ظالم و متعد و جائز.
و أعوذ بک من العمی و الصمم و البکم، و البرص و الجذام و الشک و الریب، و أعوذ بک رب من الکسل و الفشل و العجز و التفریط و العجله و التضییع و التقصیر و الابطاء، و أعوذ بک رب من شر ما خلقت فی السماوات و الأرض و ما بینهما و ما تحت الثری.
رب و أعوذ بک من الفقر و الفاقه و الحاجه و المسکنه و الضیقه و العائله، و أعوذ بک من القله و الذله، و أعوذ بک من الضیق و الشده و القید و الحبس و الوثاق و السجون و البلاء و کل مصیبه لا صبر لی علیها، آمین رب العالمین.
اللهم اعطنا کل الذی سألناک وزدنا من فضلک علی قدر جلالک و عظمتک بحق لا اله الا أنت العزیز الحکیم.

بیشتر بخوانید  ادعیه السر تضمینی و عظیم رفع گرفتاری

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.