خانه / دعا و ذکر مجرب / دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی

دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی

دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی

در این مطلب قصد داریم یکی از پر خیر و برکت ترین و عظیم ترین دعا هایی که در کتب دینی سید بن طاووس آمده است بخوانیم و این دعا برای رهایی از تمام سختی ها، گرفتاری ها و مشکلات و صد البته طلب حاجات سخت از درگاه الله متعال راهگشا است، پس در ادامه به شما عزیزان دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی را می آموزیم.

دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی
دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی

دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی,دعای عبرات pdf,دعای عبرات صوتی,دعای عبرات با ترجمه,دعای عبرات پی دی اف,متن دعای عبرات,دانلود دعای عبرات,ترجمه دعای عبرات,خواص دعای عبرات,فواید دعای عبرات,دانلود دعای پر خیر و برکت عبرات,سند دعای عشرات,خواندن دعای عشرات,شرح دعای عبرات,دعای مجرب و سریع الاثر عبرات,

دعای پر فیض و برکت عبرات با اثر عظیم بر زندگی

اللهم انی أسألک یا راحم العبرات و یا کاشف الکربات، أنت الذی تقشع سحاب المحن و قد أمست ثقالاً و تجلو ضباب الاحن و قد سحبت اذیالاً، و تجعل زرعها هشیماً (و بنیانها هدیماً)(797) و عظامها رمیماً، و ترد المغلوب غالباً و المطلوب طالباً (و المقهور قاهراً و المقدور علیه قادراً).(798)
الهی فکم من عبد ناداک: انی(7999) مغلوب فانتصر، ففتحت له من نصرک أبواب السماء بماء منهمر، و فجرت له من عونک عیوناً فالتقی ماء فرجه علی أمر قد قدر، و حملته من کفایتک علی ذات ألواح و دسر. یا رب انی مغلوب فانتصر، یا رب انی مغلوب فانتصر، یا رب انی مغلوب فانتصر.
فصل علی محمد و آل محمد و افتح لی من نصرک أبواب السماء بماء منهمر و فجر لی من عونک عیوناً لیلتقی ماء فرجی علی امر قد قدر و احملنی یا رب من کفایتک علی ذات ألواح و دسر.
یا من اذا ولج العبد فی لیل من حیرته بهیم و لم یجد صریخاً یصرخه من ولی حمیم، وجد یا رب من معونتک صریخاً مغیثاً و ولیاً یطلبه حثیثاً ینجیه من ضیق أمره و حرجه، و یظهر له المهم من اعلام فرجه.
اللهم فیا من قدرته قاهره و آیاته باهره و نقماته قاصمه لکل جبار دامغه لکل کفور ختار، صل یا رب علی محمد و آل محمد و انظر الی یا رب نظره من نظراتک رحیمه تجل بها عنی ظلمه واقفه مقیمه من عاهه جفت منها الضروع و تلفت منها الزروع (و انهلت من أجلها الدموع)(800) و اشتمل بها علی القلوب الیأس و جرت و سکنت بسببها الانفاس.
اللهم صل علی محمد و آل محمد و أسألک حفظاً حفظاً لغرائس غرستها ید الرحمان و شربها من ماء الحیوان أن تکون بید الشیطان تحز و بفأسه تقطع و تجز.
الهی من أولی منک ان یکون عن حریمک دافعاً و من أجدر منک أن یکون عن حماک حارساً و مانعاً؟
الهی ان الامر قد هال فهونه و خشن فألنه، فان(801) القلوب قد کاعت فطمنها و النفوس ارتاعت فسکنها.
الهی تدارک اقداماً زلت و أفهاماً فی مهامه الحیره ضلت، اجحف الضر بالمضرور مع داعیه الویل و الثبور، فهل یحسن من فضلک أن تجعله فریسه البلاء و هو لک راج؟! ام هل یجمل من عدلک أن یخوض لجه النقمات و هو الیک لاج؟!
مولای لئن کنت لا أشق علی نفسی فی التقی و لا أبلغ فی حمل اعباء الطاعه مبلغ الرضا و لاانتظم فی سلک قوم رفضوا الدنیا، فهم خمص البطون من الطوی عمش العیون من البکاء، بل أتیتک یا رب بضعف من العمل و ظهر ثقیل بالخطأ و الزلل، و نفس للراحه معتاده و لدواعی التسویف منقاده.
أما یکفیک یا رب وسیله الیک و ذریعه لدیک أننی لاولیاءک موال و فی محبتهم مغال(8022)؟ أما یکفینی أن أروح فیهم مظلوماً أو أغدو مکظوماً و أقضی بعد هموم هموماً و بعد وجوم وجوماً؟ اما عندک یا رب بهذه(803) حرمه لاتضیع و ذمه بأدناها یقتنع؟
فلم تمنعنی نصرک یا رب وها أنا ذا غریق و تدعنی بنار عدوک حریقاً؟ أتجعل أولیاءک لأعداءک و لمکرهم مصائد و تقلدهم من خسفهم قلائد؟ و انت مالک نفوسهم أن لو قبضتها جمدوا، و فی قبضتک مواد أنفاسهم لو قطعتها خمدوا. فما یمنعک یا رب أن تکف بأسهم و تنزع عنهم من حفظک لباسهم و تعریهم من سلامه بها فی أرضک یفرحون و فی میدان البغی علی عبادک یمرحون؟!
اللهم صل علی محمد و آل محمد و أدرکنی و لما یدرکنی الغرق و تدارکنی و لما غیب شمسی الشفق.
الهی کم من عبد خائف التجأ علی سلطان فاب عنه محفوفاً بامن و امان. أفأقصد یا رب أعظم من سلطانک سلطاناً، أم أوسع من احسانک احساناً ام أکثر من اقتدارک اقتداراً، ام اکرم من انتصارک انتصاراً؟(804)
اللهم أین أین کفایتک التی هی نصره المستغیثین من الانام؟ و أین أین عنایتک التی هی جنه المستهدفین لجور الأیام؟ الی الی بها یا رب، نجنی من القوم الظالمین. انی مسنی الضر و أنت أرحم الراحمین.
مولای تری تحیری فی امری و تقلبی فی ضری و انطوای علی حرقه قلبی و حراره صدری، فصل یا رب علی محمد و آل محمد و جد لی یا رب بما أنت أهله فرجاً و مخرجاً، و یسر لی یا رب نحو الیسری منهجاً، و اجعل یا رب من نصب لی حبالاً لیصرعنی بها صریعاً فیما مکر، و من حفر لی بئراً لیوقعنی فیها أن یقع فیما حفر.
و اصرف اللهم عنی من شره و مکره و فساده و ضره ما تصرفه عمن قاد نفسه لدین الدیان و مناد ینادی للایمان.
الهی عبدک عبدک أجب دعوته، و ضعیفک ضعیفک فرج غمه(8055)، فقد انقطع کل حبل الا حبلک و تقلص کل ظل الا ظلک. (الهی دعوتی هذه أن رددتها أین تصادف موضع الاجابه؟ و مخیلتی ان کذبتها أین تلاقی موقع الا خافه؟ فلا ترد داعی بابک من لایعرف غیره باباً، و لا تمنع دون جنابک من لایعرف سواه جناباً(806)
پس از آن، در سجده چنین خوانده می شود:
الهی ان وجهاً الیک برغبته توجه خلیق بأن تجیبه و ان جبیناً لک بابتهاله سجد حقیق أن یبلغ ما قصد، و ان خداً لدیک بمسألته تعفر جدیر بان یفوز بمراده و یطفر، و ها أنا ذا یا الهی، قدتری تعفر خدی و ابتهالی و اجتهاد فی مسالتک وجدی، فتلق یا رب رغباتی برأفتک قبولاً و سهل الی طلباتی بعزتک وصولاً، و ذلل لی قطوف ثمره اجابتک تذلیلاً.
الهی لارکن أشد منک فاوی الی رکن شدید و قد أویت و عولت فی قضاء حوائجی علیک، و لا قول اسد(8077) من دعائک فاستطهر بقول سدید(808) و قد دعوتک کما أمرت فاستجب لی بفضلک کما وعدت، فهل بقی یا رب الا أن تجیب و ترحم منی البکاء و النحیب؟
یا من لا اله سواه، یا من یجیب المضطر اذا دعاه، رب انصرنی علی القوم الظالمین، و افتح لی و أنت خیر الفاتحی و الطف بی یا رب و بجمیع المومنین و المومنات، برحمتک یا أرحم الراحمین.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *